منخفض من الدرجة الثانية

صوت الحق -

يتأثر الأردن ابتداء من مساء الأربعاء والخميس وحتى صباح الجمعة بمنخفض جوي “من الدرجة الثانية وفقاً لمؤشر مكوّن من خمس درجات لتصنيف شدة المنخفضات الجوية” مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة ، لتكون الأجواء باردة وماطرة على فترات، بحسب موقع طقس العرب.
نهار الأربعاء ، تستمر درجات الحرارة حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويستمر الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق مع ظهور تدريجي للسُحب على ارتفاعات مختلفة.

ليل الأربعاء / الخميس تنخفض درجات الحرارة لتسود أجواء باردة في عموم المناطق وبشكل لافت في جبال الشراه.

وتتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من المطر بمشيئة الله، متوسطة الشدة إلى غزيرة أحياناً، وذلك في شمال المملكة، تنتظم تدريجياً وتمتد لاحقاً إلى وسطها ، وتترافق هذه الأمطار مع الرعد وزخات من البَرَد بُعيد انتصاف الليل ، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

** التحذيرات ليوم الأربعاء

القيادة بحذر أثناء الليل في المُرتفعات الشمالية والوسطى بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية الناتجة عن تشكل الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الارض.

اما الخميس فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات من الأمطار، متوسطة الشدة إلى غزيرة أحياناً، في شمال ووسط المملكة ولاحقاً في أجزاء من المُرتفعات الجبلية الجنوبية. تترافق مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الجبال، و تكون الرياح غربية نشطة السرعة.

في خليج العقبة: – الرياح: شمالية، معتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية

التحذيرات لنهار الخميس

1) القيادة بحذر في طرق المرتفعات بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية الناتجة عن تشكل الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الارض.

2) تنبيه من توقع تشكل السيول وجريان الأودية، بدءاً من فجر الخميس، في منحدرات شمال ووسط المملكة

ليل الخميس / الجمعة يكون الطقس بارداً و غالباً غائم بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وتهطل زخات من الأمطار، متوسطة الشدة غالباً، في أجزاء من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية ، اما الرياح فتكون غربية مُعتدلة السرعة.

التحذيرات ليل الخميس / الجمعة

القيادة بحذر في طرق المرتفعات بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية الناتجة عن تشكل الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الارض.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية