عاجل

ابو السكر عن الشتوة: الزرقاء بخير – صور

صوت الحق -

تفقد رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر ليل اليوم الثلاثاء شوارع ومناطق المدينة خلال تأثير المنخفض الجوي على المملكة .

وقال ابو السكر بأن الزرقاء بخير ولم تسجل اي حالة اغلاق او غرق من جراء مياة الامطار في شوارع المدينة والجسور والانفاق .

واضاف بأن 3 شوارع تعرضت لارتفاع منسوب مياة الامطار فيها حيث تم معالجتها على الفور .

ولفت ابو السكر بأن فيضان سيل الزرقاء وخروج المياة عن جوانبه ادت الى ارتفاع منسوب المياة في مثلث عوجان وشارع البقيع ما ادى الى مداهمة المياة لثلاثة منازل حيث تم التعامل معها على الفور من قبل فرق البلدية وسحب كميات المياة .

واشار ابو السكر بأن غزارة الامطار وزحف الطمم معها من منطقة الرصيفة وحي الامير طلال وسفوح الجبال ادت ايضا الى ارتفاع منسوب المياة في شارع وصفي التل لعدم استيعاب الكميات واغلاق فوهات المناهل لافتا الى رفع 10 قلابات طمم من المنطقة لفتح مناهل تصريف مياة الامطار .

وبين ابو السكر بأن سور استنادي بطول 20 متر وارتفاع 3 امتار انهار في شارع قبلان الدعجة في وادي الحجر بسبب بناء عمارة مكونة من 12 طابق على طمم مشيرا الى انه تم تبليغ لجنة السلامه العامه والدفاع المدني من اجل الكشف على الموقع لبيان اذا كان بحاجة لاخلاء السكان من البناية .

ولفت ابو السكر بأن فرق البلدية قامت بمساندة لجنة خدمات مخيم الزرقاء في شفط المياة التي ادت الى غرق جزء منه لافتا الى ان مخيم الزرقاء خارج اختصاص البلدية ومسؤولية لجنة خدمات المخيم .

واكد ابو السكر بأن فرق البلدية الميدانية وعددها 13 فريقا تعمل في الميدان بكل طاقاتها ومزودة بماتورات وصهاريج شفط لتفقد مناهل تصريف المياة ولحل اي شكوى ترد الى غرفة العمليات .

وحذر ابو السكر المواطنين من عدم الاقتراب الى مجرى سيل الزرقاء لارتفاع منسوب المياة فية وحفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم .

واثنى رئيس لجنة خدمات مخيم الزرقاء عامر جادو على جهود كوادر بلدية الزرقاء الميدانية في مساعدة اللجنة بفتح عبارة تصريف المياة الواقعة قرب العيادات الطبية والتي اغلقت نتيجة لعدم استيعاب كميات المياة .

 

 

 

 

 

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية