اخر المستجدات
عاجل

أمين عمان يلتقي عدداً من طلبة الجامعة الأردنية

صوت الحق -

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الأمانة تتجه نحو إنتاج الطاقة الكهربائية من النفايات في مكب الغباوي بالتعاون مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)وشركة الكهرباء التي تقوم بأعمال الربط .

وأكد خلال لقائة اليوم مجموعة من شباب كتلة النشامى الشبابية من طلبة الجامعة الأردنية أن مشروع تحويل النفايات إلى طاقة أصبح مشروعاً وطنياً لتخفيف كمية النفايات التي يجري طمرها .

وجاء لقاء الشواربة لمجموعة كتلة النشامى الوطنية ومبادرة “أمام الرئيس” التابعة لها للحديث عن أهم مطالب واحتياجات طلاب الجامعة الأردنية ضمن محاور النقل وتصريف مياه الأمطار وخطط الأمانة الهندسية .

وبين الشواربة مهام مجلس أمانة عمان الكبرى والقطاعات التي تدير عملها، والمشاريع الحيوية التي تعكف الأمانة على تنفيذها؛ أهمها مشروع الباص سريع التردد، وأتمتة الخدمات التي تقدمها الأمانة، وتطوير التشريعات بما يتناسب مع حداثة المدينة والإنسان .

ونوه الطلاب إلى مشاكل قطاع النقل في الجامعة الأردنية التي تتنوع بين عدم توفر خطوط وحافلات نقل كافية، وعدم توفر مقاعد ومظلات انتظار، وعدم انتظام مواعيد الحافلات .

ووعد الشواربة بتوفير مقاعد ومظلات مؤقتة للطلاب أمام بوابة الجامعة الأردنية لحين الانتهاء من أعمال البنية التحتية للباص السريع، لافتاً إلى التعاون مع دائرة عمليات النقل العام وإدارة السير من أجل مراقبة وتصويب أوضاع الحافلات .

وأشار الشواربة في رده على مطالب الطلبة بأن العمل جارٍ على تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار ضمن البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد .

يذكر أن كتلة النشامى الطلابية تأسست منذ ست سنوات وتعنى بقضايا وخدمات واحتياجات طلبة الجامعة الأردنية. فيما تخلل اللقاء زيارة للطلبة لمعرض شوف عمان إطلعوا خلالها على مجسم لكافة معالم المدينة .

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية